> رئيس جماعة بوزنيقة ورئيس شركة أوزون يواجهان اتهامات خطيرة

رئيس جماعة بوزنيقة ورئيس شركة أوزون يواجهان اتهامات خطيرة

رئيس جماعة بوزنيقة ورئيس شركة أوزون يواجهان اتهامات خطيرة
مراكش بلوس - 2024-02-08 13:43:47

في تطورات مثيرة، تم استماع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لعدد من الموظفين في جماعة بوزنيقة، وذلك في إطار التحقيق مع محمد كريمين، رئيس الجماعة المعزول، وعزيز البدراوي، الرئيس المدير العام السابق لشركة "أوزون".

وفي الوقت الذي وُضع فيه كريمين والبدراوي رهن الحراسة النظرية، جرى الاستماع أيضاً إلى مدير مصلحة وتقني في الجماعة. وتأتي هذه الخطوة بعد استمرار التحقيق في الشكاية المقدمة ضدهما، والتي تتعلق بـ "تبديد المال العام وارتكاب خروقات مالية وتدبيرية".

التفاصيل تشير إلى تلاعب في ميزانية التدبير المفوض خلال فترتين زمنيتين، وذلك من خلال تخفيض الاعتمادات بطريقة غير قانونية وتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى حساب شركة "أوزون". وفي هذا السياق، يظهر أن الشركة حصلت على عقد لتدبير النظافة بمبلغ ضخم، مع اتهامات بتلاعب في دفاتر التحملات وتغيير مؤشرات النفايات.

المحققون أيضاً يركزون على استمرارية الشبهات في تعاقدات الجماعة، حيث يتم تعديل العقود دون مراجعة المجلس، مما يرفع الشكوك حول الشفافية في إجراءات الصفقات العامة. وتشير الشكاية إلى وجود تلاعب في إحصاءات النفايات وتضخيم حجم الصفقة بشكل مشبوه.

تم تعزيز الادعاء بوثائق وشهادات تثبت التجاوزات، بالإضافة إلى أشرطة فيديو توثق خرقاً في تدبير النفايات. ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام الوكيل العام للملك اليوم، بعد تمديد فترة الحراسة النظرية. يأتي هذا التحقيق في إطار جهود مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في إدارة الموارد العامة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في موقعنا الإلكتروني؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا