متقاعدو تعاونية الحليب بمراكش يحتجون

متقاعدو تعاونية الحليب بمراكش يحتجون
مراكش بلوس - 2022-03-31 15:31:13

نظم متقاعدو التعاونية الفلاحية الحليب الجيد، اليوم الخميس 31 مارس الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “بيست ميلك” بالحي الصناعي، للمطالبة بتنفيذ حكمين قضائيين صادرين لصالحهم بشأن صرف مستحقات التقاعد والحماية الإجتماعية، والبالغ قيمتها أزيد من ملياري سنتيم.

وكانت محكمة الإستئناف التجارية بمراكش، قد قضت لصالح منخرطي التعاونية سنة 2016، بأداء شركة “بيست ميلك” كل مستحقات الصندوق المهني المغربي للتقاعد، والبالغة 22443332.22 درهم، وهي المبالغ التي كانت تقتطع من أجرتهم الشهرية طيلة الفترة ما بين سنة 2001 إلى غاية سنة 2007.

وعلى الرغم من أن المبالغ التي كانت تقتطع من أجور نحو 137 متقاعدا إلى جانب أسر المتوفين منهم وذوي الحقوق، طيلة مدة العمل الطويلة بتعاونية الحليب الجيد، وبعدها شركة بيست ميلك التي ورثت التعاونية، إلا أنهم وجدوا أنفسهم محرومين من من معاشاتهم.

وكانت جمعية التضامن لمتقاعدي التعاونية الفلاحية “الحليب الجيد” وشركتها “بيست ميلك”، وجّهت نداء إلى رجل الأعمال الهاشمي بوتكَراي، بصفته المدير العام للشركة وذلك من أجل وضع نهاية لمأساتهم مع طول انتظار صرف مستحقاتهم، التي طالت سنين عديدة رغم جميع الأحكام النهائية الصادرة لفائدتهم من طرف المحكمة التجارية بمراكش.

وناشدت الجمعية المدير العام للشركة من أجل مراعاة الوضعية الاجتماعية لهذه الفئة الهشة وبالأخص وضعية الأرامل والأيتام منهم، غير أن ندائهم يبدو أنه ذهب أدراج الرياح.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا