> مواجهة مفصلية للمغرب أمام "الأولاد"

مواجهة مفصلية للمغرب أمام "الأولاد"

مواجهة مفصلية للمغرب أمام
مراكش بلوس - 2013-01-27 13:38:34

يستضيف ستاد موزس مبايدا مباراة جنوب إفريقيا والمغرب، ويكفي منتخب"بافانا بافانا" التعادل بأي نتيجة كانت حتى يرفع رصيده إلى 5 نقاط ويخطف إحدى البطاقتين، فيما يحتاج المغرب إلى الفوز ولا شيء سواه كي يضمن بدوره تأهله وبخمس نقاط بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

ورغم الانتقادات العلنية التي وجهها المدرب المغربي رشيد الطاوسي في المؤتمرات الصحافية خصوصا ما يتعلق منها بالأخطاء "الفردية القاتلة"، فإن بصيص الأمل لا يزال موجوداً لديه: "ما قدمناه في الشوط الثاني أمام الرأس الاخضر يشكل مصدر أمل لنا في المباراة المقبلة" ضد جنوب أفريقيا.

وعكف الطاوسي مباشرة بعد التعادل الثاني لـ"أسود الأطلس" مع الجهاز الفني واللاعبين على دراسة هذه الأخطاء وتحليلها بهدف تلافيها من خلال أشرطة الفيديو، ثم انتقل إلى استكمال الاستعدادات التدريبية، لكن الأمطار الغزيرة التي هطلت الخميس أعاقت حركته ما استدعى إجراء التدريب على ركلات الترجيح تحت النفق الواصل بين غرف ملابس اللاعبين وأرض الملعب.

تجربة جميع المهاجمين

وجرب الطاوسي جميع المهاجمين لديه، سواء الأساسيين من يونس بلهندة حتى منير الحمداوي مرورا بهشام امرابط وأسامة السعيدي وغيرهم، أو الاحتياطيين من يوسف العربي وكمال الشافني إلى شاهر بلغزواني، فكان المردود عقيما باستثناء الهدف الذي سجل بإمضاء العربي وأتى بالتعادل وأبقى الأمل موجوداً.

من جانب آخر، يخوض مدرب جنوب افريقيا غوردون إيغسوند اللقاء مسلحا بارتفاع معنويات لاعبيه بعد الفوز على أنغولا، وبالجمهور المساند الذي سيملأ المدرجات، والذي شكره المدرب "الاشيب" لأنه وقف مع المنتخب لأول مرة.

ويعول إيغسوند الذي فاز منتخبه باللقب على أرضه عام 1996 بعد رفع الحظر المفروض عليه بسبب سياسة التمييز العنصري في البلاد، في المباراة الاخيرة، على ثبات المستوى لدى لاعبيه الذين لم يتأثروا بالتعادل السلبي مع الرأس الأخضر في الجولة الأولى، لا بل ظهروا في المباراة الثانية بأسلوب اكثر تطورا وكانوا أكثر تصميما وعزيمة على تحقيق الفوز.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
ألأكثر قراءة
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في موقعنا الإلكتروني؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا