> الغرامات المالية تطال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم

الغرامات المالية تطال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم

الغرامات المالية تطال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كأس إفريقيا للأمم
مراكش بلوس - 2024-01-25 12:24:42

في إطار الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام نظيره الكونغو الديمقراطية في نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان الكوت ديفوار 2023"، قررت لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فرض غرامتين ماليتين على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الغرامة الأولى، بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، جاءت نتيجة للأحداث التي شهدتها المباراة والتي تسببت في تعطيل سيرها بشكل غير مقبول. وفي سياق ذي صلة، فُرضت الغرامة الثانية بقيمة 10 آلاف دولار، منها 5 آلاف دولار موقوفة التنفيذ، نظرًا لاستخدام جماهير المنتخب الوطني للشهب النارية، مما يعد مخالفة للقوانين والضوابط المتعلقة بالفعاليات الرياضية.

وفيما يتعلق بالعقوبات الفردية، تم فرض غرامة مالية على وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بقيمة 5000 دولار، إضافة إلى توقيفه لأربع مباريات، منها مباراتان موقوفتا التنفيذ. هذه القرارات تأتي استنادًا إلى تورطه في الأحداث المثارة خلال المباراة المذكورة.

وكجزء من الإجراءات التأديبية، لم تتوانى اللجنة عن فرض غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار على الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، بسبب تورطه في الأحداث التي شهدتها المباراة ضد المنتخب المغربي.

تجسد هذه القرارات حزم الكاف في التصدي لأي تجاوزات تحدث خلال الفعاليات الرياضية، وتؤكد على ضرورة احترام القوانين والقيم الرياضية، سعياً نحو تحقيق بيئة رياضية نزيهة وآمنة.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
لايوجد اي مناسبة او مهرجان في هذا الاسبوع
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
مارأيك في موقعنا الإلكتروني؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا