جهة مراكش أسفي تدعم فرق كرة القدم لمدة ثلاث سنوات

جهة مراكش أسفي تدعم فرق كرة القدم لمدة ثلاث سنوات
مراكش بلوس - 2022-04-15 15:23:57

صادق مجلس جهة مراكش أسفي، الخميس، على اتفاقية شراكة مع فرق كرة القدم بالجهة، لدعمها لمدة تمتد لـ 3 مواسم رياضية.

ويأتي هذا القرار ليرفع بعض الضغط عن مالية الفرق الرياضية التي تنشط في مستويات عدة من البطولة الوطنية؛ منها التي تقاوم للبقاء، ومنها فريق يحقق الانتصار تلو الآخر، ويقترب من الصعود إلى القسم الوطني الثاني، وهو فريق الاتفاق الرياضي المراكشي، الذي تفصله 6 نقاط عن تحقيق الصعود التاريخي إلى القسم الثاني الاحترافي، بعدما تمكن من استعادة الصدارة (54 نقطة) التي غابت عنه لدورتين.

ويبلغ الغلاف المالي الذي خصص لدعم فرق كرة القدم بالجهة، لثلاثة مواسم، حوالي مليار و170 مليون سنتيم، خصصت منه منحة بـ 240 مليون سنتيم لنادي الكوكب المراكشي، و10 ملايين سنتيم لفريقه النسوي. أما الممثل الثاني لمدينة مراكش، فريق الاتفاق الرياضي المراكشي، فسيستفيد من دعم قدر بـ80 مليون سنتيم.

وقدمت لنادي أولمبيك أسفي منحة تقدر بـ350 مليون سنتيم، مع 240 مليون سنتيم لفائدة فريق شباب بن جرير؛ فيما خصص لفريق وداد قلعة السراغنة مبلغ 80 مليون سنتيم، و25 مليون سنتيم لأولمبيك اليوسفية، ومثلها لأولمبيك مراكش.

وبناء على الاتفاقية ذاتها، سيستفيد أيضا فريق مولودية مراكش من منحة تبلغ 25 مليون سنتيم، والأمل الرياضي الصويري من دعم يقدر بـ15 مليون سنتيم. أما وفاق أسفي فمنح 15 مليون سنتيم، ورجاء بن جرير دعم بـ15 مليون سنتيم، وأمل أولمبيك أسفي بـ15 مليون سنتيم، ورجاء الزهور أسفي- إناث بـ10 ملايين سنتيم، وأكاديمية فنيكس- إناث بـ10 ملايين سنتيم.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
المذكرات
تجدون المناسبات و المهرجانات المحتفى بها بالجهة وبإمكانكم إضافة مناسباتكم إلى المذكرة مجانا
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيكم هل أخنوش سيتمكن من إحداث التغيير؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا