مونديال .. فوز تاريخي للمغرب على بلجيكا

مونديال .. فوز تاريخي للمغرب على بلجيكا
مراكش بلوس - 2022-11-27 19:57:50
فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام نظيره البلجيكي، بهدفين لمثله، في مباراة جمعتهما، الأحد 27 نونبر 2022، في ملعب الثمامة، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم "مونديال قطر 2022".

حقق المنتخب الوطني المغربي فوزا تاريخيا على نظيره البلجيكي، بهدفين لصفر، من إحراز عبد الحميد الصابيري وزكرياء أبو خلال، ليرفع من حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم، للمرة الثانية فلي تاريخ النخبة الوطنية بعد الأولى سنة 1986.

وأحرز الهدف الأول المنتخب المغربي اللاعب عبد الحميد الصابيري، في الدقيقة الـ73، ثم أضاف الهدف الثاني اللاعب زكرياء أبو خلال في الدقيقة الـ92، مع العلم أن النخبة الوطنية أحرزت هدفا في الشوط الأول بواسطة اللاعب حكيم زياش، إلا أن الحكم ألغاه بداعي أن الكرة لمست اللاعب رومان سايس، الذي كان في وضع متسلل.

وعقب هذا الفوز، رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده لـ4 نقاط، متبوعا بالمنتخب البلجيكي بـ3 نقاط، ثم المنتخب الكندي في المركز الثالث بنقطة واحدة، والمنتخب الكندي في المركز الأخير بـ0 نقطة.

اعتمد وليد الركراكي، في التشكيلة الرسمية، على كل من منير المحمدي، أشرف حكيمي، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وقام وليد الركراكي، بإجراء تغيير اضطراري في تشكيلة المنتخب الوطني، قبل انطلاق المباراة بدقائق، بإشراك الحارس منير الكجوي المحمدي بدلا من زميله ياسين بونو، الذي انتابته آلام في الرأس بعد عزف النشيد الوطني.

وفي الشوط الثاني أشرك وليد الركراكي كل من عبد الحميد الصابيري، يحيى عطية الله، وعبد الرزاق حمد الله، وزرياء أبو خلال.

في المقابل اعتمد روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، في التشكيلة الرسمية، على كل من تيبو كورتوا، ألدرفيلد، تيموتي كاستاني، يان فيرتونخن، توماس مونييه، أكسيل فيتسل، أمادو أونانا، تورغان هازارد، دي بروين، إيدن هازارد، ميشي باتشاويي.

 ويواجه المنتخب الوطني المغربي، نظيره الكندي، في الجولة الثالثة، يوم الخميس فاتح دجنبر 2022، في ملعب الثمامة، بينما المنتخب البلجيكي يواجه نظيره الكرواتي، في اليوم ذاته.

أضف تعليقك
فرص عمل
إعلانات
النشرة الإخبارية
الفيسبوك
راديو
إستطلاع الرآي
في رأيك من هو الأكثر شعبية لسنة 2022؟
شركاؤنا
إعلانات
حسنا