إلى الرئيسية

تمويلكوم تطلق النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار” لدعم المقاولات الناشئة

أطلقت الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة (تمويلكوم) أمس الأربعاء النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار” (Innov Invest Fund)، في خطوة لتعزيز دعمها للمقاولات الناشئة ومنظومة الابتكار.

جاء إطلاق هذه النسخة الجديدة على هامش الدورة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، مما يعكس استمرار جهود “تمويلكوم” في دعم المقاولات الناشئة والابتكار. وفي هذا السياق، أكد هشام زناتي السرغيني، المدير العام للشركة، أن النسخة الثانية من الصندوق تأتي بخبرة تراكمت منذ عام 2017، وهي مصممة لتلبية احتياجات سوق المقاولات الناشئة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السرغيني: “لا نزال نركز على مشكلة الولوج إلى التمويل، خاصة بالنسبة للمقاولات الناشئة التي غالبًا ما تجد صعوبة في العثور على مؤسسات تمويل مخصصة، لأن الأمر لا يتعلق بالتمويل التقليدي في هذه الحالة”.

توفر “تمويلكوم” اليوم منظومة تضم 10 شركاء يغطون دورة حياة المقاولة الناشئة بأكملها، بدءًا من الفكرة الأولية للإنشاء وصولاً إلى البحث عن الاستثمار، مما يقدم الدعم في جميع المراحل الحاسمة من التطور.

منذ عام 2017، تمكن هذا النظام من تمويل أكثر من 500 مقاولة مغربية، مع دعم أنشطة هياكل الدعم النشطة في المنظومة المغربية. وقد أثبت “صندوق إنوف للاستثمار” نفسه كحل مناسب لتمويل المقاولات الناشئة، حيث يستجيب بطريقة منظمة وشاملة لاحتياجات المشاريع المبتكرة، من النماذج الأولية إلى التسويق.

يهدف معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يضم أكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 دولة، إلى أن يكون منصة لتبادل أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني