إلى الرئيسية

الدراج الفرنسي بول هينكان يفوز بالمرحلة الثالثة من طواف المغرب للدراجات 2024

فاز الدراج الفرنسي بول هينكان، أمس الأحد، بالمرحلة الثالثة من طواف المغرب للدراجات 2024، التي ربطت بين مدينتي أكادير والصويرة. قطع هينكان المسافة البالغة 168.5 كيلومترًا في زمن قدره 4 ساعات و19 دقيقة و19 ثانية، متفوقًا على التركي باتوهان أوزغور والمغربي منير مخشون، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث بالتوقيت نفسه.

في الترتيب العام بعد هذه المرحلة، حافظ الفرنسي إيمانويل كونيي على القميص الأصفر بتوقيت 9 ساعات و44 دقيقة و26 ثانية، يليه مواطناه أليسيو سيالون بفارق 16 ثانية، وريان بولهوات بفارق 24 ثانية. أما المغربي أشرف الدغمي، الذي يستعد للمشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس، فجاء في المركز الحادي عشر بفارق دقيقة واحدة و5 ثوان.

انتزع بول هينكان صدارة الترتيب العام الخاص بالنقاط برصيد 29 نقطة، ما خوله الحصول على القميص الأخضر، بينما جاء مواطنه إيمانويل كونيي في المركز الثاني برصيد 22 نقطة. حل في المركز الثالث أليسيو سيالون برصيد 16 نقطة، والمغربي عادل العرباوي في المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

وفي ترتيب تسلق الجبال، جاء الإيطالي فيليبو تاغلياني في المركز الأول برصيد 15 نقطة، تلاه المغربيان إدريس العلواني برصيد 12 نقطة، وأسامة خافي بـ9 نقاط.

لم يشهد الترتيب العام للفرق أي تغيير، حيث يتصدر الفريق الفرنسي “فيندي” الترتيب بـ29 ساعة و15 دقيقة، متقدما على “نيس ميتروبول” بفارق 36 ثانية، بينما يحتل الفريق التركي “بيكوز بيليديسي” المركز الثالث بفارق دقيقتين و40 ثانية. الفريق الوطني يحتل المركز الخامس بفارق 4 دقائق و30 ثانية.

في الترتيب العام للشبان، حافظ أليسيو سيالون على المركز الأول بتوقيت 9 ساعات و44 دقيقة و42 ثانية، متقدما على مواطنه ريان بولهوات بفارق 8 ثوان، وماتيو باروسو بفارق 49 ثانية. تراجع المغربي إدريس العلواني من المركز الحادي عشر إلى الثالث عشر بفارق 23 دقيقة و14 ثانية.

في تصريح صحفي، أعرب بول هينكان عن سعادته بالفوز، مشيرًا إلى أن المرحلة كانت صعبة مقارنة بالمرحلتين السابقتين، وأن الدعم الذي تلقاه من فريقه في الأمتار الأخيرة كان حاسمًا لتحقيق الفوز. من جانبه، أكد المستشار التقني لطواف المغرب، مصطفى النجاري، أن مرحلة اليوم كانت من أصعب المراحل بسبب كثرة المنعرجات والمرتفعات والرياح الجانبية.

و تجدر الإشارة كون الفرق قد وصلت الآن الأوداية بعد أنطلاقتهم من الصويرة في إطار المرحلة الرابعة التي تربط بين مدينتي الصويرة ومراكش بطول 172.4 كيلومتر.

أظهر المزيد

مقالات مماثلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close

اكتشاف أداة لحظر الإعلانات

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات

يرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا، فنحن نعتمد على الإعلانات كمصدر لتمويل موقعنا الإلكتروني